kudzu

بواسطةجذوراللوايةالتي بجانب منزلك تستطيع أن تقلع عن التدخين القاتلRaízes de Kudzu,que están al lado de su casa,usted puede dejar de fumar
SMOKING IS A MURDER التدخين قاتل TABACO MATA
. وَلاَ تُلْقُواْ بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ وَأَحْسِنُوَاْ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ الآية رقم:195 سورة البقرة

بجذوراللواية تستطيع أن تقلع عن التدخين Raízes de Kudzu usted puede dejar de fumar

الرئيسية التدخين يسبب سرطان الفم والحلق والرئة

التدخين يسبب سرطان الفم والحلق والرئة


  أسباب سرطان الفم :
1.التبغ
2.شرب الكحول
3.مرض الزهري
4.كبت المناعة : عندما يقوم الانسان بزراعة عضو فإن هناك احتمالية أن يرفضه جهازه المناعي، فيقوم الأطباء بإعطاءه أدوية تقوم بكبت المناعة لتقليل احتمالية رفض العضو المزروع، كما أن كبت المناعة يحدث عند مرضى نقص المناعة البشري "الإيد ز".
5. أشعة الشمس الضارة ، والأشعة السينية 

من المعلوم أن الأشعة السينية مسرطنة، هل هذا يعني بأن كل شخص يتم تصويره بواسطة الأشعة السينية سوف يصاب بسرطان الفم؟ لا لأن الجرعة التي يتعرض لها المريض من أجل تصوير سن مثلاً قليلة، المقصود هنا بالأشعة هو عندما يكون عند الانسان ورماً خبيثاً ويتم علاجه بالعلاج الإشعاعي فيتعرض لكمية كبيرة من الأشعة مما يجعله عرضة للإصابة بسرطان الفم.

6نقص الفيتامينات : مثل الحديد ، فيتامين أ ،



 طرق علاج سرطان الفم :
علاج سرطان الفم يكون على مرحلته، ففي المراحل الأولى يتم علاجه باستئصاله جراحياً، أما إذا كان في مراحله الأخيرة أو منتشر أو خلاياه غير مشابهة للخلايا الأصلية أو موجود في البلعوم الفموي فإنه يتم استئصاله جراحياً ثم علاجه بالإشعاع والكيماوي. سرطان الشفة يتم استئصاله جراحياً. عندما يكون سرطان الفم في مراحله الأولى ويتم علاجه فإن نسبة عيش الانسان -بإذن الله- في الخمس سنوات الأولى بعد العلاج هي النصف تقريباً، وعندما يكون في مراحله الأخيرة فإن النسبة تكون مايقارب الربع.


 الوقاية من سرطان الفم :مهم جداً

في كل يوم، عند استيقاظك من النوم أو عند ذهابك للعمل أو أثناء جلوسك مع أهلك، تذكر بأن في هذا اليوم في مكان ما في العالم انتهت حياة انسان بسبب سرطان الفم، ففي كل يوم يموت شخص واحد في العالم بسبب سرطان الفم)، وفي يوم من الأيام يمكن أن يكون هذا الشخص أنت أو زميلك في العمل أو أحد اقاربك. إذاً كيف تقي نفسك من سرطان الفم؟
1. تجنب مسببات سرطان الفم، خصوصاً التبغ والكحول.
2. وبما أن المفتاح لمحاربة سرطان الفم هو الاكتشاف المبكر، تنصح مؤسسة سرطان الفم بعمل فحص كامل خارج وداخل الفم كل سنة بغض النظر عن عمر الشخص أو استخدامه للتبغ أو عدمه.

اللهم عافنا من جميع هذه الأمراض .واشف كل مريض .ينبغي علينا المسارعة في التوبة .فالمعاصي هي من أسباب ظهور هذه الأمراض في المجتمع.

إرسال تعليق

cáncer oral


التدخين يسبب سرطان الحلق
إن خطر التعرض لسرطان الحنجرة هو 30 مرة أعلى عند المدخنين مقارنة بغير المدخنين، ويزداد الخطر كلما زاد عدد السجائر المدخنة في اليوم الواحد.
وتحدث المشتقات السامة المنبعثة من حرق السجائر، كالقطران والميثانول وسيانيد الهيدروجين وغيرها، تغيرات في الغشاء المخاطي المبطن للحنجرة تؤدي في نهاية المطاف إلى الإصابة بالسرطان.
وهنا يجب التنبيه على أن الأشخاص الذين يقضون فترات طويلة مع المدخنين في أماكن عديمة التهوية هم كذلك معرضون لأمراض كثيرة يسببها التدخين ومن ضمنها الإصابة بسرطان الحنجرة.

El hecho de fumar y otros usos del tabaco están asociados con la mayoría de los casos de cáncer oral.
El consumo de alcohol en exceso también incrementa el riesgo de cáncer oral.


elabbashassan@gmail.com لما ينفع الناس ، إن شاء الله . يتم التشغيل بواسطة Blogger.