kudzu

بواسطةجذوراللوايةالتي بجانب منزلك تستطيع أن تقلع عن التدخين القاتلRaízes de Kudzu,que están al lado de su casa,usted puede dejar de fumar
SMOKING IS A MURDER التدخين قاتل TABACO MATA
. وَلاَ تُلْقُواْ بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ وَأَحْسِنُوَاْ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ الآية رقم:195 سورة البقرة

بجذوراللواية تستطيع أن تقلع عن التدخين Raízes de Kudzu usted puede dejar de fumar

الرئيسية علماء برازيليون يؤكدون أن سم الدبور سلاح فعال ضد السرطان

علماء برازيليون يؤكدون أن سم الدبور سلاح فعال ضد السرطان


أظهرت دراسة طبية حديثة أن لسعة أحد أنواع الدبابير البرازيلية تحتوي مادة لها القدرة على استهداف الخلايا السرطانية في جسم الإنسان وتدميرها.

الدراسة التي أجراها أطباء في جامعة "ليدز" البريطانية أظهرت أن لسعة دبور "بوليبيا" البرازيلي تحتوي على مصل يدعى MP1 له القدرة على قتل الخلايا السرطانية دون التعرض للخلايا السليمة.

ووجد الباحثون بعد دراسات مخبرية أن تلك المادة التي يحقنها الدبور عند لسع الإنسان يمكنها أن تنفذ عبر الغشاء الخارجي للخلايا السرطانية تمهيدا لتدميرها.

الدكتور باول بيلز، أحد المشرفين على الدراسة قال إن هذه المادة "قد تكون أساسية لتطوير علاجات أخرى، تعتمد على مهاجمة الخلايا السرطانية وتدميرها من أكثر من مكان."

وقد نشر الباحثون نتائج هذه الدراسة في صحيفة "بيوفيزيكال"، وقالوا إنهم سيجرون مزيدا من الدراسات المستقبلية على تكوين المادة وكفاءتها في العلاج.







يمكن استخدام سم نوع معين من دبور البرازيل كسلاح لمحاربة السرطان، فقد وجد العلماء في جامعة ساو باولو البرازيلية أن سم نوع من أنواع حشرة الدبور التي تعيش في البرازيل والمعروفة علميا باسم ” Polybia paulista ” له القدرة على قتل الخلايا السرطانية دون أن يقتل الخلايا الطبيعية.

ومن خلال التجارب المعملية توصلوا إلى أن السم يقوم بتدمير الطبقة الدهنية الموجودة على سطح الخلايا السرطانية فيقتلها، وبالتالي فإن نتائج هذا البحث تفتح الطريق أمام إنتاج دواء جديد لعلاج السرطان مستخرج من سم هذا الدبور.
ويقول العلماء أن الأبحاث حول سم هذا الدبور و قدرته على قتل الخلايا السرطانية لازالت في مراحلها الأولى، ولابد من إجراء المزيد من الأبحاث للتأكد من طريقة استعماله بشكل آمن على البشر.

ويعتبر دبور Polybia باوليستا دبورا اجتماعيا عدواني يستوطن في جنوب شرق البرازيل، وعلى الرغم من أن سم هذا الدبور ليس مرحبا به إلا أن العلماء يعتقدون بشكل متزايد أنه يمكن استخدامه على نحو جيد.
ويدعى هذا السم المهم MP1 و تستخدمه الحشرات لمهاجمة الفريسة أو الدفاع عن نفسها، وتشير دراسات حديثة أجريت على الفئران إنه قد يستهدف ويدمر الخلايا السرطانية.
وقد وجد البروفيسور جواو روجيرو نيتو وزملاؤه أن MP1 يتفاعل مع جزيئات الدهون التي يتم توزيعها بشكل غير طبيعي على سطح الخلايا السرطانية، وخلق ثغرات تسمح للجزيئات الحيوية بالتسرب إلى هذه الخلايا و لأن الخلايا السليمة تخفي نفس هذه الجزيئات داخلها فلا يجب أن تتعرض لهجوم سم MP1.
وقال الباحث الدكتور بول Beales من جامعة ليدز أن علاجات السرطان التي تهاجم تكوين الدهون في غشاء الخلية تشكل فئة جديدة كليا من الأدوية المضادة للسرطان، وهذا يمكن أن يكون مفيدا في تطوير العلاجات المركبة الجديدة، حيث يتم استخدام أدوية متعددة في وقت واحد لعلاج السرطان عن طريق مهاجمة مناطق مختلفة من الخلايا السرطانية في الوقت نفسه.

venom-of-a-a-wasp
وقال الدكتور Aine مكارثي، مسؤول المعلومات العلمية لبحوث السرطان في بريطانيا أن هذه الدراسة التي لاتزال في مرحلة مبكرة تزيد من فهمنا لكيفية عمل سم الدبور البرازيلي على قتل الخلايا السرطانية في المختبر، ورغم أن هذه النتائج مثيرة، هناك حاجة إلى مزيد من العمل في المختبر والتجارب السريرية قبل التأكد من أن الأدوية التي تعتمد على هذه الأبحاث يمكن أن تفيد مرضى السرطان.

إرسال تعليق

cáncer oral


التدخين يسبب سرطان الحلق
إن خطر التعرض لسرطان الحنجرة هو 30 مرة أعلى عند المدخنين مقارنة بغير المدخنين، ويزداد الخطر كلما زاد عدد السجائر المدخنة في اليوم الواحد.
وتحدث المشتقات السامة المنبعثة من حرق السجائر، كالقطران والميثانول وسيانيد الهيدروجين وغيرها، تغيرات في الغشاء المخاطي المبطن للحنجرة تؤدي في نهاية المطاف إلى الإصابة بالسرطان.
وهنا يجب التنبيه على أن الأشخاص الذين يقضون فترات طويلة مع المدخنين في أماكن عديمة التهوية هم كذلك معرضون لأمراض كثيرة يسببها التدخين ومن ضمنها الإصابة بسرطان الحنجرة.

El hecho de fumar y otros usos del tabaco están asociados con la mayoría de los casos de cáncer oral.
El consumo de alcohol en exceso también incrementa el riesgo de cáncer oral.


elabbashassan@gmail.com لما ينفع الناس ، إن شاء الله . يتم التشغيل بواسطة Blogger.