kudzu

بواسطةجذوراللوايةالتي بجانب منزلك تستطيع أن تقلع عن التدخين القاتلRaízes de Kudzu,que están al lado de su casa,usted puede dejar de fumar
SMOKING IS A MURDER التدخين قاتل TABACO MATA
. وَلاَ تُلْقُواْ بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ وَأَحْسِنُوَاْ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ الآية رقم:195 سورة البقرة

بجذوراللواية تستطيع أن تقلع عن التدخين Raízes de Kudzu usted puede dejar de fumar

الرئيسية "الإنسان أخو الإنسان أحب أم كره" حديث شريف

"الإنسان أخو الإنسان أحب أم كره" حديث شريف


 ..أَلَا لَا فَضْلَ لِعَرَبِيٍّ عَلَى أَعْجَمِيٍّ،
 وَلَا لِعَجَمِيٍّ عَلَى عَرَبِيٍّ،
وَلَا لِأَحْمَرَ عَلَى أَسْوَدَ،
وَلَا أَسْوَدَ عَلَى أَحْمَرَ إِلَّا بِالتَّقْوَى..
(رواه أحمد )
..أنت أخي !.. إن كنت من أي دين أو من أي لغة  
 خلق الله الإنسان من طين واحد، ومن التراب أوجِدنا ، ومصدر الطاقة التي نعيش بها ، لها مصدر واحد ، نحن جميعا صُنْع الله ، لذلك أحييكم  بإسم : ياإخوتي في الأرض وفي الروح وياإخوتي في الإنسانية .
-          نحن لا نختار البلاد التي نعيش فيها ، الله هو من يختار لنا ، فبلاد الشام وما حولها أرض مباركة ، تلقت كل الحضارات الروحية  السماوية .
-          كان فيها سيدنا إبراهيم يمشي ، وفيها عاش موسى بسعادة ،  وفيها وُلد عيسى عليه السلام ، ومنها صعد إلى السماء ، وإليها جاء سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليصعد إلى السماء .
-          نحن كنا إبراهيميون - موساويون  - عيساويون ومسلمون ، حملنا الرسالة للعالم كله ضياء ونورا وسعادة .
-         في إطار حوار الثقافات نقول بإنه ليست هنالك حضارات ، ولكن هناك ثقافات أثْرتْ وأغْنت حضاراتنا الإنسانية ، فالحضارة من صُنْع الإنسان ،   مقر البرلمان الأوروبي هذا ، لم يقم ببنائه مسيحي فقط ولا يهودي ولا علماني ولا مسلم ، بل بناه الإنسان ، هذه البناية رمز حضاري لبناء الإنسان .
-          كلنا نبني حضارة واحدة إسمها الحضارة الإنسانية ، نحن لا نؤمن بصراع الحضارات ، لأن الحضارة هي واحدة في الكون ، وليست متعددة ، إنما الثقافات هي التي تتعدد .
-         فلما ذا الإرهاب :  نقول  مع من تصطدم الحضارة ، إنها تصطدم مع الجهل ، وتصطدم مع الإرهاب  والتخلف ، أما الإنسان المثقف : أيّاً كان دينه وأيّاً كانت ثقافته أو لغته ، فهو يمد يده لأخيه الإنسان ليبني الحضارة الإنسانية .
-          فعندما وصل الإنسان إلى القمر ، من كان في وكالة الفضاء الأمريكية ؟
-         أو وكالة الفضاء السوفياتية ؟ أيام كان الاتحاد السوفياتي ، نجد أن أبناء الوكالتين ، ليسوا كلهم أمريكان أو روس ، إنما هم أوروبيون إيطاليون ألمانيون فرنسيون بلجيكيون عرب ..هم الذين بنوا حضارتنا التي وصلت إلى الفضاء .
-          لذلك علينا إعادة النظر في صراع الحضارات ، لأنها خطيرة ، لا يمكن أن تُبنى بمعزل، فمن بنى أهرامات الجيزة بمصر هم أجدادنا ، ومن بنى برج بيزا المائل بإيطاليا  هو جدنا ومن بنى أهرامات  تشيلي أيضا من أجدادنا ، إذا الحضارة واحدة .
-         الأمر الثاني : هل الحضارة لها دين ؟ ..
 الحضارة ثقافة إنسانية ، يصب فيها الدين ليعطيها قيما وأخلاقا ، فليس هناك حضارة إسلامية ، ولا حضارة مسيحية ، ولا حضارة يهودية ، فالدين يعطي الحضارة قيما وأخلاقا ، أما الحضارة فنحن نصنعها ، والدين صناعة الله ، أما نحن فنصنع الحضارة ، إذا الحضارة صُنْعنا والدين صُنع الله، لذلك علينا أن لا نقيد الحضارة بإسم واحد، لأنها صُنْعُنا جميعا ، والدين صُنْع الله ،
-         من يصنع الحضارة ؟
الإنسان هو من يصنعها ، أنا وأنت ،
ولكن أنا وأنت من ؟
هل أنت غيري ؟
 هل أنت الآخر ؟
.. أنت لست الآخر، الحيوان هو الاخر ،
 أما أنت .. فأنت أخي ! إن كنت من أي دين أو من أي لغة ،  لأن أمي هي أمك وأبي هو أبوك ، وأمنا هي الأرض وأبونا آدم عليه السلام .

 لذلك  علينا أن نربي جيلا جديدا ، يؤمن بأن الآخر هو الحيوان ، أما الإنسان   من أي شرعة كانت أو من أي بلد كان فهو أخ لي ، ودمه دمي ، وروحه روحي ، وفكره فكري ، وحريته حريتي ،  ولكن ثقافته مختلفة على ثقافتي لنبني الحضارة  الواحدة في الكون. 
-         لهذا علينا  أن لا نؤمن بتعدد الأديان لأنه ليس هنالك عدة أديان :فإبراهيم وموسى وعيسى ومحمد جاؤوا بدين واحد ، قداسة الله وكرامة الإنسان  ، أما الشريعة والقانون فهو مختلف من زمن إلى زمن ، لذا يمكن أن تتعدد الشرائع ولا يمكن أن يتعدد الدين ، لأن الإله واحد ونحن له مسلمون متمسكون .
-          لهذا لا يمكن أن يكون هناك صراع ديني أو حرب مقدسة، لأن الحرب أبدا لا تكون مقدسة ، إنما السلام هو المقدس فقط ، أبناؤنا يجب أن يتعلموا في المدارس وفي الكنائس وفي المعابد وفي المساجد أن المقدس الحقيقي في الكون هو الإنسان ، وليست الكعبة هي المقدسة فقط  وليس المسجد الأقصى أو جدار المبْكَى  وليست كنيسة المهْد أو كنيسة القيامة ، إنما الإنسان هو الأقدس في الكون ، ودم طفل صغير يساوي عندنا كل المقدسات .
-         نقول هذا لأن الكعبة بناها الإنسان : بناها سيدنا إبراهيم ، وجدار المبكى بناه يهودي ، وكنيسة المهد بناها مسيحي أما الإنسان فمن بناه ؟
-         الإنسان هو بناء الله ، وملعون من هدم بناء الله ، ملعون من يُهدم الإنسان ، وأي طفل فلسطيني وأي طفل إسرائيلي ، وأي طفل عراقي ، يُقْتل الآن ، سيحاسبنا الله جميعا لأن هؤلاء الأطفال، تمثال صنعه الله في الأرض ونحن هدمنا هذا التمثال ، فهل نستطيع أن نعيد لهم الحياة ؟
-          لو هُدمت الكعبة لأعاد بنائها أبناؤنا ، ولو هُدم المسجد الأقصى لبناها أحفادنا ، ولو هُدمت كنيسة المهد أو القيامة لبناها الجيل القادم ، أما لو قُتل إنسان ، من يستطيع أن يعيد له الحياة .
-         حوار الثقافات يجب أن ينطلق بلا حدود ، لنُقيم دولا تقوم على أساس مدني لا على أساس ديني أو طائفي، لأن الدين والطائفة علاقة بينك وبين الله ، أما أنا وأنت فنسكن في الأرض بسلام ، فلا تُجبرني على دينك ، ولا أجبرك على ديني ، لانها علاقة بيننا وبين الله وحده .
-         يجب أن نبني جيلا جديدا يؤمن بأن الحضارة الإنسانية عمل مشترك ، وأن المقدس الأكبر في الكون : هو الإنسان والحرية بعد الله عز وجل ، وأننا إذا أردنا أن يعمَّ السلام في الكون ، نبدأ بأرض السلام : فلسطين ! وإسرائيل ، منذ أعوام قال لكم البابا بدلا من أن نبني الجدار نبني جسور المحبة ، وفلسطين أرض السلام ، فلو صرفنا ثمن الجدار لبناء القرىَ ، لجمعنا فيها الإبن الفلسطيني المسلم ،والمسيحي مع الإبن اليهودي ، في مدرسة واحدة ليعيشوا في أرض السلام إخوة .
-         ليس هناك  حرب رابحة ، إنما المنتصر في حرب السلاح، سيكون خسرانا حتى ولو انتصر ، لأنه قتل الإنسان ، والرابح الحقيقي هو الذي يكسب الإنسان ليكون معه أخا في الحياة ، والأرض لا تكون مقدسة إنما الإنسان هو المقدس ، العالم يصير مقدسا يوم نجعل الإنسان هو المقدس الأول .
-         الإعلام في كثير من الأحيان لا ينقل الحقيقة ، نحن نعيش أسرة واحدة ولا نؤمن بالتعايش إنما نؤمن بحياة الأسرة الواحدة : مسلمون - مسيحيون - يهود وعلمانيون نعيش في بيت واحد وهو بيت الحياة .
-         العالم الإسلامي اليوم ، والنار تشتعل في عدد من بلدانه ،ما جاء يوما إلا بالسلام  وما حمل إلا السلام ، فإن وُجد هناك بُؤَر ظـُلمتْ ، فالظلم هو الذي فجَّر الناس ، والمسيحية ما جاءت إلا بالسلام ، فإن وُجد تطرُّفٌ ، فهو ممَّن لم يفهم المسيح والمسحية ، وموسى عليه السلام لم يأتي إلا بالسلام ، ومن قال إنه موساوي أو عيساوي أو مسلم يريد قتل إنسان : نقول له لقد خالفت شريعتك، فالدين قد جاء للحياة، لا للقتل، فلا تستعملوا الدين أبدا للقتل، فالدين وُجد للحياة.
-         المرأة سيدة عظيمة ، مكرمة سواء في المسيحية أو الموساوية أو المسلمة ، المرأة ظـُلمتْ من الرجل لا من الدين ،
-         معجزة القرن العشرين هي أوروبا ، لقد مر عليها حرب أولى وحرب ثانية، استطاعت  أن تعيد تعميرها من جديد تهدم جدار برلين لتتوحد ،  دون أن تريق قطرة واحدة ، جمعت الأوروبيتين الشرقية والغربية (تقريبا ) في برلمان واحد ،    







إرسال تعليق

cáncer oral


التدخين يسبب سرطان الحلق
إن خطر التعرض لسرطان الحنجرة هو 30 مرة أعلى عند المدخنين مقارنة بغير المدخنين، ويزداد الخطر كلما زاد عدد السجائر المدخنة في اليوم الواحد.
وتحدث المشتقات السامة المنبعثة من حرق السجائر، كالقطران والميثانول وسيانيد الهيدروجين وغيرها، تغيرات في الغشاء المخاطي المبطن للحنجرة تؤدي في نهاية المطاف إلى الإصابة بالسرطان.
وهنا يجب التنبيه على أن الأشخاص الذين يقضون فترات طويلة مع المدخنين في أماكن عديمة التهوية هم كذلك معرضون لأمراض كثيرة يسببها التدخين ومن ضمنها الإصابة بسرطان الحنجرة.

El hecho de fumar y otros usos del tabaco están asociados con la mayoría de los casos de cáncer oral.
El consumo de alcohol en exceso también incrementa el riesgo de cáncer oral.


elabbashassan@gmail.com لما ينفع الناس ، إن شاء الله . يتم التشغيل بواسطة Blogger.